أفضل 29 فكرة هدية ملهمة للحرفيين ومحبي الأعمال اليدوية والفنية والديكوباج وأعمال الكرافت
أفضل 29 فكرة هدية ملهمة لمحبي الأعمال اليدوية والفنية والديكوباج وأعمال الكرافت

أفضل 29 فكرة هدية ملهمة لمحبي الأعمال اليدوية والفنية والديكوباج وأعمال الكرافت

آخر تحديث يناير 2021

العثور على الهدية المثالية لشخص خبير بالأعمال الفنية اليدوية وصاحب مهارات إبداعية ليست بالمهمة السهلة بالتأكيد ، فدائمًا ما تجد أولئك الأشخاص من أفضل مانحي الهدايا لأنهم يضعون الكثير من الجهد والوقت فيما يقدمونه وتكون هداياهم مصنوعة بحب وفريدة من نوعها ، لذا فعند التفكير بهدية لأجلهم لا بد أن تراعي أن تكون هديتك مختارة بعناية لعقولٍ مبدعة كهذه ، وتكون ذات قيمة ونفع وبريق خاص عن باقي أنواع الهدايا حتى وإن كانت صغيرة وبسيطة ، هنا جمعنا لك أفضل أفكار الهدايا التي سترضي أي حرفي فنان حقيقي أو هاوي ومحب للأعمال اليدوية وأعمال الكرافت والتي نضمن لك أنهم سيعشقونها!

۱ - جهاز القص الكريكت cricut explore air2

هي آلة تقص بدقة عالية جدًا مجموعة كبيرة من الخامات مثل الفينيل ، البلاستيك ، القماش ، الورق وحتى الجلود السميكة ، الآلة سهلة الاستخدام وتستخدم في مجالات متعددة وبإمكانيات لا محدودة تمكنك من الإبداع وإنجاز المشاريع في دقائق معدودة ، دعني أخبرك إذا كنت تنوي إهداء شخص محب حقيقي للأعمال الفنية وأعمال الكرافت فكن متأكدًا أنه سيكون سعيدًا جدًا وممتنًا للحصول على هذه الآلة.

الموقع : Amazon.sa

۲ - طقم مجموعة الفخار المنزلي

توفر مجموعات الطين في المنزل London Wildflower جميع الأدوات التي تحتاجها للإبداع بصنع الأشكال الفخارية ، سواءً كانت المجموعة مخصصة لعائلتك ، أو هدية للأصدقاء أو الأحباء ، فهي تحتوي على كل ما تحتاجه للبدء بتشكيل الفخار ، بالإضافة إلى دليل يحتوي على تقنيات ومشاريع رائعة بالفخار.

الموقع : etsy

۳ - فن لوحة الخيوط والمسامير

هو فن مميز ومختلف يتم فيه مزج الخيوط بألوانها لتتشكل على لوحة خشبية دقت عليها مسامير حديدية لتخرج لوحة فنية ثلاثية الأبعاد على شكل زهرة عباد الشمس بديعة تزين جدران منزلك بشكل مذهل ، تأتي المجموعة كاملة بالخيوط والمسامير واللوح وكل ما عليك فعله هو البدء بتشكيل هذه اللوحة وإنهاؤها لتخرج بالشكل النهائي ، فكرة هدية مبدعة ورائعة لكل هاوي ومحب للأعمال اليدوية.

الموقع : etsy

٤ - ختم الشمع الفكتوري بالحروف الأولية

تتوفر هذه المجموعة من الختم الشمعي بالأحرف الإنجليزية الأولى مزخرفةً بطريقة كلاسيكية ، وهي مثالية لتزيين أعمالك الفنية  الخاصة أو تغليف هداياك للأصدقاء ، كما يمكنك وضعها على المظاريف والطرود والدعوات المختلفة.

الموقع : Amazon.sa

٥ - مجموعة ختم الشمع الكاملة

المميز في هذه المجموعة عن سابقتها أنها أشمل وأكثر تنوعًا وبالطبع مجال أكبر للإبداع ، حيث أنها تحوي على كل ما يلزمك لعمل ختم الشمع على المظاريف أو غيرها ، مع 785 قطعة ملونة مختلفة من الكرات الشمعية بـ 24 لونًا مختلفًا ، وملعقة وأداة وشموع للتسخين ، وأقلام تلوين بالَاضافة ل50 ظرفًا ، فلا شك أنها تشكل فكرة هدية فريدة من نوعها لأي شخص مولع بالأعمال الفنية المميزة.

الموقع : Amazon.sa

٦ - مجموعة عمل إطارات نباتات زجاجية

مع هذه المجموعة التي تحتوي على كل ما يحتاجه الفنان لعمل مجموعة من الزهور والنباتات الصناعية ومن ثم وضعها في علب هندسية زجاجية رائعة وسط أكوام من الحصى البيضاء ، لتزين جدران منزلك أو غرفتك ، وتضيف لها مساحة خضراء لتستمتع بجمال الطبيعة ، من أفكار الهدايا الرائعة لكل الأشخاص وحتى الأطفال الذين يحبون الأعمال اليدوية.

الموقع : uncommongoods

٧ - مجموعة صنع مكرمية من 3 قطع

بخطوات بسيطة وبتعليمات مفصلة مرفقة وباستخدام الأدوات اللازمة في هذه المجموعة ستتمكن من صنع 3 قطع مكرمية خاصة بك تزين جدران منزلك بشكل رائع ، اختر بين العديد من الألوان الطبيعية المتاحة واستمتع بصنعها بيديك أو مشاركتها أصدقائك وأحبائك.

الموقع : etsy

۸ - مكرمية معلقة للصور

ستغير هذه المكرمية المعلقة أي غرفة إلى مكان مفعم بالطاقة والبهجة والحيوية ، علق عليها ذكرياتك وصور تربطك بأماكنك المفضلة ، وإذا أردت أيضا اضفاء لمسة مختلفة لغرفتك فيمكنك الاستفادة من هذه القائمة (أفكار هدايا أنيقة لمنزل جديد).

الموقع : Amazon.sa

۹ - مجموعة أدوات رسم ماندالا Mandala

عدا عن الجمالية والزينة وإمتاع النظر ، فإن الرسم دخل أيضًا في مجال العلاجات النفسية ، والتي تنعكس على صحة وسلامة الجسد ، ومن أبرز الفنون العلاجية هو فن الماندلا الذي انتشر مؤخرًا ولاقى اهتمامًا كبيرًا حول العالم ، وهو من الفنون الهندسية الغنية بالتفاصيل والألوان ، مجموعة أدوات الماندلا تأتي ب31 قطعة وأداة تساعدك على الإبداع برسم الماندلا على الوسائط الفنية المختلفة ، لوحات ، جدار ، صخور ، قماش وحتى الأظافر ، هدية فنية رائعة للصغار والكبار.

الموقع : Amazon.sa

۰ ۱- مجموعة المخططات

يساعدك التخطيط على تحديد الأولويات والبقاء منظمًا في عالم متسارع الأوقات ، ضع قائمة بالتواريخ والأهداف المهمة أو أنشئ قائمة مهامك اليومية والشهرية ، قم بتزيين دفترك بتفاصيل ممتعة باستخدام الملصقات الملونة ، وأقلام التحديد ، ومشابك الورق والمزيد من الأدوات الشيقة ، هذه المجموعة هي هدية مثالية لكل الأشخاص المنظمين في حياتك والذين يحبون الأعمال اليدوية الفنية.
أيضًا في قائمتنا لأفكار الهدايا للكتاب ومحبي الكتابة ستجد هدايا ومنتجات رائعة .

الموقع : Amazon.sa

۱۱ - عربة تخزين وترتيب بعجلات

نظرًا لكثرة أدواتهم وومستلزماتهم الفنية ، ستجد أن الفوضى غالبًا تعم أغلب غرف الحرفيين والرساميين ،إذا كنت تريد تخزينًا حرفيًا رائعًا وفريدًا وعمليًا لأغراضك ومستلزماتك! هذه العربة الرائعة هي خيارك الأفضل.

الموقع : Amazon.sa

۱۲ - مجموعة تطريز أزهار الكرز

التطريز من الهوايات الممتعة وهو تجربة شيقة بحق ، وما يميز مجموعة التطريز هذه أنه يتم تغليف كل مجموعة في صندوق مشروع كرافت جميل وتحتوي كل مجموعة على كل الأدوات اللازمة لإنهاء قطعتك ، من طوق خشبي للتطريز وقماش وإبر الخياطة وتعليمات مصورة وغيرها ، مثالية لتقديمها كهدية لمن تحبـ/ـين ، من يعلم ربما بعد هذه التجربة تكون هذه هوايتهم المفضلة! يمكنك طلبها من مقع اتسي أو من أمازون السعودية حيث تتوفر بأشكال متنوعة.

الموقع : etsy

۱۳ - ورق للديكوباج

الديكوباج هو فن تقطيع وإعادة تنسيق الأشياء بطريقة فنية معينة ، وسمي بهذا الاسم لكونه فنًا يعتمد على تقطيع الأوراق ولصق الأجزاء المقطوعة على السطح المراد عمل اللوحة عليه ، تتضمن هذه المجموعة 36 ورقة بتصميم فينتاج ، بالتأكيد أي فنان ديكوباج سيقدر قطعة كهذه فهي إضافة رائعة لأجل أعمالهم الفنية.

الموقع : Amazon.sa

۱٤ - مجموعة شريط واشي لاصق

هدية بسيطة لكل أصحاب وهواة الأعمال الفنية وخصوصًا فن الديكوباج والمكس ميديا ، ستجدهم يستخدمونها بكثرة في أعمالهم ومشاريعهم الفنية ، مع مجموعة متنوعة من الأشكال والأنماط من رقائق الذهب الأسود لجعل إبداعهم يلمع.

الموقع : Amazon.sa

۱٥ - مجموعة صنع المجوهرات

فكرة هدية رائعة أخرى من مجموعات اصنعها بيديك وهي مجموعة صنع المجوهرات الفاخرة هذه للنساء والفتيات والبنات المراهقات ، تم اختيار مستلزمات المجموعة الفاخرة بعناية لتشمل كل الأدوات والحلي والقطع والتعليمات اللازمة لأجلك لتصنعي قطعة المجوهرات المثالية التي لا طالما رغبت بها ، من الأنشطة الممتعة والمسلية للفتيات وهي هدية أنيقة وجميلة في نفس الوقت .

الموقع : Amazon.sa

۱٦ - كتب تلوين الماندلا

تعد كتب التلوين طريقة علاجية رائعة لتخفيف القلق والتوتر والمساعدة على الاسترخاء ، تحتوي هذه الكتب على مجموعة متنوعة من التصاميم مع ما مجموعه 144 تصميمًا فريدًا من الأزهار والماندالا ، سيتيح لك كتاب التلوين هذا العلاج بالفن  والاسترخاء والراحة أثناء الاستمتاع وقضاء وقت ممتع مع الألوان والزهور والأشكال الهندسية الإبداعية.

الموقع : Amazon.sa

۱٧ - صندوق اشتراك شهري للحرفيين

ابهج من تحب بصناديق الاشتراك الشهرية المليئة بمنتجاتهم المفضلة ، عند اشتراكك في أحد الموقع التي توفر هذه الخدمة الرائعة ، فإنه سيصل إلى عتبة منزلهم كل شهر صندوق منظم يحوي منتجات تساعدهم على إكمال مشروع ممتع من حرفة مختلفة تسمح لهم بتعلم تقنية جديدة مثل حرق الخشب أو النقش أو الخياطة أو غيرها ، مفآجات شهرية وأعمال يدوية وفنية ممتعة ستكون بانتظارهم.

الموقع : adults and crafts

۱۸ - حصيرة القص فيسكارز

صممت الحصيرة أو المات لتتناسب مع الخامات المستخدمة عادة في مجال الحرف للحصول على قص مستقيم ونظيف أثناء قص الخامات المختلفة وتحافظ على بقاء الخامات ثابتة مكانها ساعة القص ، وهي غير قابلة للانزلاق وسهلة التنظيف ، من الأدوات المهمة والمساعدة لكل الحرفيين.

الموقع : Amazon.sa

۱۹ - عدة صنع شمعة الكاكاو الساخن

تحذير ، قد يحاول أحد أصدقائك شرب هذه الشمعة! تبدو شموع الكاكاو الساخن متقنة جدًا لدرجة يصعب تصديق أنها مجرد شموع وليست مشروب ساخن حقًا ، تأتي المجموعة كاملة مع الأواني الزجاجية والشمع والرائحة العطرية وجميع الملحقات التي ستحتاجها لصنع شموع الكاكاو الساخنة الخاصة بك! بالإضافة إلى أنه سيكون هناك المزيد من الشمع لصنع شموع أخرى كما تريد.

الموقع : etsy

۲۰ -جهاز القص الالكتروني كاميو Cameo 4 - 4

أداة قطع إلكترونية أخرى ستحول أفكارك وابداعاتك الى حقيقة ، هذا الإصدار من الشركة الأسرع والأكثر تطورًا يسمح لك بقص خامات مختلفة لصنع كروت البزنس كارد ، والبطاقات ، والاستكرات والأعمال الفنية المختلفة ، حاز الجهاز على إعجاب آلاف من عشاق الصناعات الحرفية وأعمال الكرافت وهو قوي كفاية حتى لقص  الجلد والخشب ، فكرة هدية رائعة بحق لكل هواة الأعمال الفنية والهاندميد .

الموقع : Amazon.sa

۲۱ - مجموعة الرسائل والطرود المبتكرة

قم بتخصيص بطاقاتك المصنوعة يدويًا بالألوان والرسوم والملصقات والطوابع الخشبية بدءًا من بطاقات التهنئة الحارة إلى الدعوات والرسائل المختلفة بأنواعها.

الموقع : Amazon.sa

۲۲ - مذكرة يومية بقفل مرقم

لا يقتصر استخدام هذا الدفتر على شيءٍ واحد فقط ، يمكن أن يكون دفتر رسم أو يوميات أو جدول أعمال أو دفتر ملاحظات أو أي شيٍ آخر تريده أن يكونه ، وأجمل ما في الأمر أنه يأتي بقفل مرقم يضمن لك خصوصية كتاباتك عن أعين المتطفلين والفضوليين ، تم تصميمه بأربعة ألوان مختلفة وغاية في الجمال وهو فكرة هدية رائعة بحق لكل من تحب.
اطلع أيضًا على قائمة أفكارنا لهدايا لمحبي الكتابة.

الموقع : Amazon.sa

۲۳ - صندوق التلوين الريزن -الايبوكسي-

هذه المجموعة مثالية للمبتدئين وأولئك الذين يتطلعون إلى بدء رحلتهم في صنع الديكور المصنوع من الريزن أو الايبوكسي ، وتحتوي المجموعة على كل ما تحتاجه لإنشاء روائعك الفنية ، مع سهولة اتباع التعليمات خطوة بخطوة ، يأتي معها صينية تقديم من الخشب الطبيعي لتقوم بتلوينها ، مع أصباغ ملونة حيث يمكنك إطلاق العنان لخيالك بحرية لتنفيذ أفكار التصميم المختلفة ، تعلم كيفية مزج الراتينج وإضافة الصبغة والتجربة واللعب وصنع عناصر ديكور المنزل الجميلة ، يتم تقديم هذه المجموعة بعناية في عبوة هدايا حرفية أنيقة ، وهي هدية رائعة للشخص الذي لديه فضول بالريزن والفنون في حياتك.

الموقع : etsy

۲٤ - ألواح جدارية شبكية

يمكن استخدام الألواح الشبكية هذه بأكثر من طريقة رائعة ومفيدة ، حول جدار غرفتك إلى معرض صور لك ولأعمالك الفنية ، أو لملاحاظاتك اليومية ومذكراتك ، ستكون كل الصور والقصاصات الورقية معلقة ومنظمة بطريقة تحافظ على ترتيب غرفتك ، كما أنها ديكور جميل أيضًا.
 

الموقع : Amazon.sa

۲٥ - مسدس صمغ

أيًا كان نوع الأعمال الفنية التي تقوم بها سواءً الديكوباج أوالميكس آرت أو غيرها ، فالبتأكيد ستكون بحاجة لمسدس غراء في مرحلةٍ ما خلال عملك ، إذا لم يكن صديقك الفنان يمتلك واحدًا قبل اليوم فهذه فرصتك لإهدائه ، وكن متأكدًا أنه سيقدر تفكيرك في تفاصيلٍ كهذه.

الموقع : Amazon.sa

۲٦ - مجموعة صنع كرات الاستحمام المعطرة

الموقع : Amazon.sa

۲٧ - أختام مخصصة بشعارك الخاص

مهما كان العمل الفني الذي تبرع وتقوم به ، فإن إضافة ختم خاص عليه بشعارك الخاص أو شعار متجرك بالتأكيد ستكون لمسة وطابع مميز خاص يميزك عن غيرك ، يقوم موقع الختم الشمعي بعمل صناديق فاخرة بختم خاص بك حسب الطلب مع العديد من الخطوط والتفضيلات الأخرى المتاحة ، أما إذا كنت تفضل الحصول على ختم حبر مخصص فيمكنك طلبه من موقع اتسي من هنا.

الموقع : katmsham3i

۲۸ - طقم حرق الخشب

فن الرسم و الحرق على الخشب من الفنون الأصيلة التي يقوم فيها الفنانون الحرفيون بالرسم والنحت على القطع الخشبية لتحويلها إلى لوحات رائعة الجمال تبهرالأبصار ، توفر هذه المجموعة من أدوات حرق الخشب كل ما يحتاجه أصدقاؤك المبدعون لعمل قطع خشبية فنية رائعة ، كما يمكن استخدامها بسهولة لجميع المستويات بما في ذلك المبتدئين والمحترفين والخبراء.

الموقع : Amazon.sa

۲۹ - أقلام تلوين معدنية للرسم

أقلام التحديد المعدنية مثالية للفنون والحرف اليدوية والمشروعات المنزلية ، أضف لمستك الفنية الخاصة على أي سطح تقريبًا: المعادن، الفخار، الخشب، المطاط، الزجاج، البلاستيك، الحجر، الورق والمعدن ، للأشخاص الذين يحبون تزيين الأكواب والصحون بعبارات وأشكال طريفة بترك لمستهم الفنية الخاصة عليها ، أقلام التلوين هذه ستسعدهم بلا شك.
ولكل الرسامين وعشاق الرسم والتلوين أيضًا نصيب من أفكار هدايانا المميزة اطلع عليها من هنا.

الموقع : Amazon.sa

أفكار هدايا أخرى

أفضل الهدايا لمحبي وعشاق الانمي 34+ فكرة هدية استثنائية

أفكار هدايا لطيفة للبنات المراهقات | أفضل 38 هدية فريدة من نوعها وغير تقليدية للفتيات

24 لعبة مسلية وأفكار هدايا مفيدة للأطفال الأولاد والبنات بعمر 3 سنوات

أفضل 32+ هدية مدروسة يمكنك تقديمها للسيدة الحامل

هدايا رجاليه أفضل 20 فكرة أنيقة ومختلفة لهدايا الرجال لمختلف الأعمار والإهتمامات

26 أفضل فكرة هدية للمهندسين والمهندسات وطلاب كلية الهندسة | قائمة أفكار هدايا متنوعة في 2021

أفضل 20 من أفكار الهدايا لصديقك المهووس بالألعاب الالكترونية وألعاب الفيديو والتقنية

أفكار هدايا لعشاق السيارت | 23 فكرة هدية رائعة للسيارة الجديدة

أفكار هدايا حماسية لمحبي الرياضة واللياقة البدنية 26 هدية مميزة للأشخاص الرياضيين

أفضل 22 فكرة هدايا تخرج للبنات في يومها المميز

أفكار هدايا مذهلة لمحبي التصوير والمصورين | أفضل 27 فكرة هدايا لعشاق التصوير

أفضل أفكار الهدايا للزوجة في عيد الزواج 22 فكرة هدية ستبهرها

أفضل الهدايا لمحبي الفضاء والنجوم 27+ فكرة هدية خيالية

أفكار هدايا للممرضين والممرضات وطلاب كلية التمريض | أفضل 26 فكرة هدية تخرج لممرض أو ممرضة في 2021

27+ فكرة هدية ستنال إعجاب صديقك محب الطبيعة الخضراء والنباتات | أفضل أفكار الهدايا لمحبي النباتات والزراعة

أفضل 24 فكرة هدايا لذيذة لعشاق القهوة والتي بالتأكيد سيغرمون بها

12 من أفكار الهدايا الرقمية الإبداعية لصديق تفصلك عنه المسافات

23+ فكرة أفضل الهدايا للبنات بعمر 10 سنوات | أفكار هدايا مسلية وممتعة

هدايا تخرج للشباب | أفضل 16 فكرة غير تقليدية لهدايا التخرج للرجال والشباب

50 فكرة هدية غريبة وعجيبة وغير تقليدية | أفكار هدايا غير متوقعة سوف تدهشك

أفضل 20 من أفكار الهدايا للأمهات في عيد الأم وفي كل مناسبة

29 من أفكار الهدايا اللطيفة للجد ستدخل السرور على قلبه

لنبقى على تواصل :