26 أفضل فكرة هدية للمهندسين والمهندسات وطلاب كلية الهندسة | قائمة أفكار هدايا متنوعة
26 أفضل فكرة هدية للمهندسين والمهندسات وطلاب كلية الهندسة | قائمة أفكار هدايا متنوعة

26أفضل فكرة هدية للمهندسين والمهندسات وطلاب كلية الهندسة | قائمة أفكار هدايا متنوعة

آخر تحديث يناير 2022

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لوجود مهندس أو مهندسة بين أصدقائك أو أقاربك وترغب بإهدائه/ا هدية تليق به/ا  وتنال إعجابه/ا ، فستحتاج إلى التفكير ملياً والبحث قليلاً من أجل العثور على الهدية المثالية التي تناسب عقلهم الذكي والمنطقي ، فكلما ازداد الشخص ذكاءً كلما كان من الصعب العثور على هدية تنال إستحسانه ، لذلك قررنا أن نسهل عليك الاختيار وقمنا بإعداد دليل الهدايا هذا المليء بقائمة الأفكار الفريدة والمميزة التي كنت تبحث عنها ، هذه الهدايا للمهندسين ستناسب شخصيتهم الرائعة والمبدعة.

۱ - ساعة وتقويم هندسي مبتكر

تم تصميم هذا التقويم الإبداعي بجرأة بطريقة مغناطيسية مبتكرة ، قم ببساطة بتحريك الكرات المغناطيسية لتحديد التاريخ والشهر وأيضاً تحديد يوم الأسبوع ، يمكن تعليق على الحائط أو استخدامه على سطح المكتب ، فكرة هدية مبتكرة لكل مهندس ومهندسة.

الموقع : etsy

۲ -ترمومتر غاليليو Galileo Thermometer

يحتاج كل مهندس إلى مقياس الحرارة غاليلو لقراءة درجات الحرارة بطريقة حديثة ، حيث تتفاعل السوائل مختلفة اللون داخل هذا الأنبوب الزجاجي مع الهواء المحيط لتظهر درجة الحرارة بألوان جوهرية واضحة ، فكرة هدية مثالية لكل مهندس ومهندسة.

الموقع : Amazon 

۳ - قلم حبر جاف للمهندسين 5 في 1

هذا القلم لا يقتصر على كونه للكتابة فقط ، حيث يأتي مزودًا بمسطرة للقياس ومفك مسامير ، ورأس للكتابة على للوحات اللمس ، ورأس مسطح وقلم للكتابة ، أضمن لك لن يذهب أي مهندس إلى العمل إلا مع هذا القلم العملي الأنيق ، من أفكار الهدايا المميزة للمهندسين والمهندسات.

الموقع : Amazon.sa

٤ - ألعاب اختبار الذكاء ألعاب عقل

اختبر مهاراتك وصبرك مع هذه الألغاز الصعبة لمساعدتك على ممارسة التركيز والتفكير المنطقي واللعب في نفس الوقت ، لعبة تستحق امتلاكها لتحدي مهارات عقلك كل يوم.

الموقع : Amazon.sa

٥ - حقيبة ظهر للمهندسين

عندما يكون المهندسين بالخارج في العمل الميداني يجب عليهم حمل الكثير من المعدات ، ولذلك هم بجاحة لحقيبة عملية تؤدي هذه المهمة ، تم تصميم هذه الحقيبة المتينة من أقمشة خفيفة الوزن ومواد متينة ، مقاومة للخدش ومقاومة للماء ، تحتوي على فواصل وجيوب متعددة لتنظيم حمل أدواتك ومعداتك ، وجيوب مبطنة في الأمام والجوانب والخلف والأسفل لحماية الكمبيوتر المحمول والأجهزة من الخدوش ، بديل رائع لحمل حقيبة ظهر كبيرة الحجم وفوضوية وفكرة هدية جميلة لكل مهندس ومهندسة.

الموقع : Amazon.sa

٦ - Elon Musk

ربما لا يوجد مهندس يجهل من هو Elon Musk ، الذي دفعتنا مشاريعه بما في ذلك Tesla و SpaceX إلى عالم جديد مثير مدعوم بالتكنولوجيا ،  إيلون ماسك هو أحد أكثر الشخصيات غير المألوفة والمذهلة في التاريخ الحديث فهو مزيج معاصر من المخترعين الأسطوريين والصناعيين مثل توماس إديسون وهنري فورد وستيف جوبز ، أمضت الكاتبة 40 ساعة شخصيًا مع إيلون وتحدثت إلى أكثر من 300 شخص يعرفونه ، لتخرج بهذا الكتاب الذي بلا شك سوف يرضي تعطش أي مهندس لللإثارة المهنية والهندسية.
يتوفر بعدة نسخ على موقع أمازون ، كتاب صوتي أو ورقي أو نسخة كيندل Kindle.

الموقع : Amazon.sa

٧ - لعبة القطار الخشبي 3D

تم تصميم هذه اللعبة استناداً إلى محرك بخاري حقيقي ، هي لعبة تركيب لكن بشكل وتصميم أكثر ذكاءً مناسباً لعقلية المهندسين العباقرة حيث ستشغل مهندسك لساعات ، وبمجرد اكتمال القطار ستتحرك اللعبة.

الموقع : Amazon.sa

۸ - الروبوت الرسام 4M Doodling Robot

من أفكار الهدايا الأخرى للمهندسين الشباب هو هذا الروبوت الرائع ، جميعنا يعلم أن الروبوتات هي مستقبل عالم التكنلوجيا وسيكون لها دور كبير في جميع مجالات الحياة ، قم بتجميع هذا الروبوت واستمتع بمشاهدته وهو يقوم برسم أعمال فنية مذهلة بمفرده بسحر وخفة.

للإطلاع على أفكار هدايا أخرى للرسامين من هنا.

الموقع : Amazon.sa

۹ - حامل بطاقة شخصية بشكل دائرة كهربائية

اترك انطباعًا أولًا لا ينسى ، واسحب حقيبة بطاقة ذات طابع فريد يبرز أسلوبك الشخصي! سواءً أكنت ستستخدمها كحامل لبطاقات العمل أو أجهزة الصراف الآلي أو رخصة القيادة وبطاقات التأمين ، فإن هذه الحقيبة الحاملة للبطاقات بسطح خشبي بتصميم دارة كهربائية وهيكل من الفولاذ المقاوم للصدأ هي الهدية المثالية لكل مهندس ومهندسة في حياتك.

الموقع : Etsy

۰ ۱- نظام الواقع الافتراضي HTC Vive

مع  جهاز الواقع الافتراضي ستستمتع بأفضل تجربة لعب ممكنة ، ستأخذك في مغامرة واقعية بتجربة لعب لا تنسى ، بحركة وأفعال واقعية داخل الألعاب مع وحدة تحكم دقيقة وسماعات رأس توفر لك رسوم واقعية وأصوات محيطية وردود فعل لمسية عالية الدقة في عالم افتراضي مذهل ، استمتع بأكثر من 1500 لعبة في SteamVR ، وشارك اللعب مع أصدقائك في تجربة لعب ثلاثية الأبعاد ، بالتأكيد فكرة هدية مثالية لكل المهندسين محبين الألعاب الإلكترونية المدمجة بالتقنية الحديثة.

للإطلاع على قائمتنا لأفكار الهدايا لمحبي الألعاب من هنا.

الموقع : Amazon.sa

۱۱ - طابعة 3D

هي ليست كأي طابعة تقليدية ، تعد الطباعة ثلاثية الأبعاد الطريقة الأكثر تطوراً لتصميم الأشياء ، بطريقة مذهلة ومثيرة للدهشة بشكل لا يصدق سيمكنك من طباعة العديد من الأشياء بضغة زر ، قم بطباعة الألعاب والمجوهرات وقطع الغيار والقطع الفنية وأغلفة الهاتف المحمول بضغطة زر ، نعم بلا شك ، إنه المستقبل!

الموقع : Amazon

۱۲ - روبوت BB-8 Droid من حرب النجوم Star Wars

تعرف على BB-8 – Droid الروبوت المرن المميز القادم من سلسلة Star Wars المفضلة لدى الجميع ، يمكنك التحكم به باستخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، وسيفاجئك باستجابات وتعبيرات متجددة أثناء اللعب معه استناداً إلى أوامرك (متوفر لفترة محدودة).

الموقع : Amazon.sa

۱۳ - قلم مغناطيسي لتخفيف الضغط

سيساعدك هذا القلم العجيب على تخفيف توتر وضغط العمل خلال يوم شاق وطويل من المشاكل والأعمال ، يمكنك تصميم وإنشاء منحوتات وأشكال فنية إبداعية عديدة بالقطع المغناطيسية المكونة لهذا القلم ، هو أيضاً بالإضافة لكونه قلم للكتابة ولعبة مسلية ، فهو قلم مناسب للشاشات التي تعمل باللمس ، هذا القلم الفريد متعدد الأغراض هو الهدية المثالية لكل من تحب.

الموقع : Amazon.sa

۱٤ - ساعة بمعادلة الرياضيات

صنعت هذه الساعة خصيصاً لمحبي الرياضيات وحل المعادلات الرياضية والحسابية ، استبدلت فيها الأرقام التقليدية لكل ساعة بمعادلة رياضية ، نضمن لك أنها فكرة هدية جميلة لكل مهندس عبقري تعرفه في حياتك محبٍ للعمليات الحسابية.

الموقع : Amazon.sa

۱٥ - وعاء النباتات الطائر LYFE

في قائمتنا لأفكار الهدايا للمهندسين وطلاب كلية الهندسة هذه الفكرة هي واحدة من أكثر أفكار الهدايا المميزة والغير معتادة ، هو عبارة عن نظام وعاء نباتي يعمل بدون جاذبية عن طريق القاعدة الكهرومغناطيسية ، يحوم الوعاء فوق قاعدة من البلوط بشكل سحري ، ستشاهد نباتاتك وكأنها تدور في الهواء.

الموقع : Amazon

۱٦ - شاحن بالطاقة الشمسية

لن تنفذ بطارية هاتفك مرة أخرى طالما أن الشمس ما زالت مشرقة ، يعمل هذا الشاحن عالي التقنية الصديق للبيئة في أي مكان ، ويتيح لك شحن أجهزتك بسرعة لتوفير وقتك ، يخزن ما يصل إلى 10000mAh من الطاقة الشمسية ، هو الرفيق المثالي خلال رحلات السفر والتخييم ولكل مهندس يقضي نهاره في العمل تحت أشعة الشمس ليضمن عدم نفاذ بطارية هاتفه أبداً.

الموقع : Amazon.sa

۱٧ - لوحة مفاتيح الليزر

لوحة مفاتيح الليزر الصغيرة هذه من أكثر أفكار الهدايا الرائعة والعملية التي يمكنك اقتناؤاها أو اهداؤها لأي شخص ، فقط قم  بتوصيله عبر البلوتوث بأي هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول ، وهو يعرض لوحة مفاتيح حقيقية على أي سطح مستو ، هدية تقنية رائعة ومبتكرة لكل مهندس.

الموقع : Amazon.sa

۱۸ - مروحة وساعة ضوئية USB

استمتع بنسيم هواء لطيف مع مصابيح LED تظهر لك الوقت مع هذا الجهاز المدهش ، فقط قم بوصله بمنفذ USB في جهاز كومبيوترك لترى هذه التكنلوجيا المذهلة تعمل.

الموقع :  Amazon.sa

۱۹ - كاميرا درون للهواتف المحمولةSmartphone Drone

مع هذه الطائرة اللاسلكية الصغيرة بدون طيار قم بالتقاط صور جوية ومقاطع فيديو عالية الدقة عن وتحكم بها عن طريق هاتفك ، تحكم في طائرتك باستخدام أوامر صوتية بسيطة مثل take off، landing ، left ، right،  foward ، backward، طائرة مذهلة بدون طيار ممتعة وسهلة التحكم وقوية ، قابلة للطي ومتعددة الاستخدامات ، فكرة هدية استثنائية لكل مهندس مهووس بالتقنية والأدوات الحديثة.

الموقع : Amazon

۲۰ - مرآة صغيرة على شكل لابتوب

لا شك أن كل فتاة وسيدة تحمل في حقيبتها مرآة صغيرة , لكن بالتأكيد المهندسات يتميزن في طريقتهن في كل شيئ حتى في أبسط الأمور كشكل وتصميم مرآتهن الصغيرة ، فلا بد أن تبرز أسلوبها الخاص وتعكس طابعها الشخصي مع هذه المرآة على شكل جهاز كومبيوتر محمول من أبل.

الموقع : Amazon

۲۱ -قارئ الألوان الذكي Nix Mini 2

بكل بساطة يقوم مستشعر الألوان Nix Mini 2 بالتعرف على أي لون حولك من على أي سطح بنقرة واحدة ، بالتأكيد هو مساعدك المبدع الذكي فهو مثالي لكل مهندسي الديكور والتصميم والذين يحتاجون إلى معرفة درجات وقيم الألوان والألوان المطابقة بدقة ، خفيف الوزن ومتين ويعمل بدون أسلاك ، هدية مثالية لكل مهندسي ومهندسات الديكور والتصميم الداخلي.

الموقع : Amazon.sa

۲۲ - نظارة حماية للعينين

يمكنك أن تبدو رائعاً حتى عندما تكون في العمل ، نظارات السلامة الأنيقة هذه التي تأتي مع حماية إضافية على الجانبي ، فكرة هدية بسيطة لكن عملية لكل مهندس.

الموقع : Amazon.sa

۲۳ - الساعة الذكية Garmin Forerunner 935

يحظى  هذا الموديل من Garmin بشهرة كبيرة بسبب وزنه الخفيف ويتميز بتصميمه الغني بالإمكانيات بما في ذلك GPS و pacer و روتين التمرين وغيره من الإضافات التقنية المذهلة ، سيقوم بجمع كل البيانات التي سيحتاجها مهندسك لتتبع نشاطه اليومي وجدول أعماله ، على قائمتنا في هدايا للمهندسن والمهندسات.
أيضاً لا تنسى الاطلاع على قائمتنا لأفضل 15 ساعة ذكية يمكنك الحصول عليها من هنا.

الموقع : Amazon.sa

۲٤ - ربطة عنق بنقشة معادلات رياضية

نضمن لك لن تجد ربطة عنق أكثر ظرافة ولا غرابة من ربطة العنق هذه بتصميم ونقش معادلات رياضية ، هي مليئة بالأرقام والمعادلات والأرقام لتظهر للجميع أن هناك عقلاً عبقرياً يعمل هنا ، لا شك أن صديقك المهندس سيحب ارتدائها.

الموقع : uncommongoods

۲٥ -آلة التحكم عن بعد Kosmos

قم ببناء المركبات والآلات الآلية الخاصة بك وبرمجتها وإعطائها الأوامر التي ترغب منها أن تقوم بعملها ، ستسمتع وأنت تقوم بصناعتها في البداية ثم وأنت تراها تنفذ أوامرك والمهام الموكلة إليها ، طريقة ذكية ومسلية لقضاء الوقت مع روبوت وآلة التحكم عن بعد Kosmos.

الموقع : Amazon.sa

۲٦ - قميص المعادلات الهندسية

قميص – تيشرت رياضي مليء بالأرقام والمعادلات الرياضية أيضاً خيار جيد وجميل لإضافته إلى قائمتنا لأفكار الهدايا ، لن تجد أي شخص يرتدي هذا القميص إلا وهو في الواقع شخص عبقري ويحب الرياضيات والأرقام والفيزياء ، إذا كان صديقك المهندس من هؤلاء الأشخاص فهذا القميص حتماً صنع لأجله.

الموقع : Amazon

أفكار هدايا أخرى

32 من أفضل أفكار الهدايا الملهمة والمميزة لمحبي الرسم والتلوين والرسامين

أفضل 23 هدية للكتاب ومحبي الكتابة

24 لعبة مسلية وأفكار هدايا مفيدة للأطفال الأولاد والبنات بعمر 3 سنوات

أفضل 20 من أفكار الهدايا للأمهات في عيد الأم وفي كل مناسبة

هدايا رجاليه أفضل 20 فكرة مختلفة لهدايا الرجال لمختلف الأعمار والإهتمامات

أفضل الهدايا لمحبي وعشاق الانمي 34+ فكرة هدية استثنائية

أفكار هدايا مميزة لمحبي التصوير والمصورين | أفضل 27 فكرة هدايا لعشاق التصوير

أفضل 15 ماكينة قهوة لكل عشاق القهوة

24 لعبة مسلية وأفكار هدايا مفيدة للأطفال الأولاد والبنات بعمر 3 سنوات

27+ فكرة هدية ستنال إعجاب صديقك محب الطبيعة الخضراء والنباتات

لنبقى على تواصل :