أفكار هدايا وألعاب تعليمية مفيدة لطفل التوحد 20+ لعبة ممتعة
أفكار هدايا وألعاب تعليمية مفيدة لطفل التوحد 20+ لعبة ممتعة

أفكار هدايا وألعاب تعليمية مفيدة لطفل التوحد 20+ لعبة ممتعة

آخر تحديث فبراير 2021

العاب وهدايا لطفل التوحد

الاهتمام والعناية بطفل التوحد قد يشكل تحديا كبيرا للوالدين والاصدقاء، فطفل التوحد يعاني من صعوبة في التعامل والتواصل والتعرف على الأشياء والأشخاص حوله وقد يشكل عدم فهمه لما حوله توترا كبيرا له ولوالديه، على الرغم من ذلك الا أن طفل التوحد واضحًا ومحددًا في مشاعره عاشقًا للروتين والهدوء والألعاب والمجسمات النمطية، فاذا كان لديك في دائرة عائلتك أو أصدقائك طفل مصاب بالتوحد عليك مراقبة سلوكه والأنماط التي تجذبه وتخفف توتره لتستطيع أن تهديه هدية مثالية تفيده وتسعده، ولكي نوفر عليك/ي مهمة البحث جمعنا لكم قائمة من أجمل أفكار الهدايا لطفل التوحد مكونة من مجموعة ألعاب تعليمية وممتعة تخفف التوتر وتساعد طفل التوحد على التواصل والتعرف على العالم من حوله.

۱ - مكعبات خشبية لألغاز الحيوانات

لعبة نمطية مكونة من 36 قطعة خشبية ملونة و60 بطاقة أنماط مختلفة من حيوانات وسيارت يمكن للطفل تقليدها أو ابتكار أنماط من مخيلته، تساعد طفل التوحد على التعلم وتطوير الوعي وتنسيق الأنماط مستعملًا حواسه البصرية والحسية وتنمية مهاراته الحركية الدقيقة.
الموقع :Amazon.sa

۲ - الرمل المتحرك

قد يعاني الطفل المصاب بالتوحد من ضغط نفسي نتيجة لمشاعره التي لا يستطيع التعبير عنها لذا قد يحتاج لألعاب ترضيه وتخفف توتره، هذا الرمل السحري يساعد طفل التوحد على تنمية مهاراته التخيلية عن طريق بناء القصور والقلاع بالاضافة الى لونه الخلاب وملمسه السحري المتدفق الذي يرضي رغبة الطفل بلعب عشوائي يخفف توتره.
الموقع : Amazon.sa

۳ - سبورة مغناطيسية

قد يعاني طفل التوحد (Autism) من بعض المشاكل الحركية التي قد تصعب عليه مسك القلم والورقة، اليكي هذه الطاولة واللوح المغناطيسي وقلم بأربع ألوان مختلفة يسهل على الطفل التعامل مع الورقة والقلم كلعبة وليست كادوات معقدة قد يتنفر منها، وتعد هذه السبورة أفضل ألعاب تعليمية لطفل التوحد.
الموقع : Amazon.sa

٤ - مكعب استكشاف الأشكال

قد يعاني طفل التوحد من بعض التأخر في اكتشاف قوام وشكل المجسمات حوله، هذه اللعبة تساعد على تنمية المهارات الحركية الدقيقة والاستكشاف باللمس والتجريب عن طريق دفع الالعاب والمكعبات عبر الأشرطة المرنة للمكعب، اذا كنت تبحث عن العاب مفيدة لطفل التوحد في عامه الأول فهذه اللعبة هي الأنسب.
الموقع : Amazon

٥ - بطاقات لتعليم اللغة

العاب وهدايا لطفل التوحد

 

اربعون بطاقة تعليمية تساعد طفل التوحد على التواصل وتعلم اللغة، فكل بطاقة تحتوي على رسوم تعليمية وحروف جر تشجع الطفل على الفهم والادراك والتعليم التفاعلي المصور الذي له دور كبير في تقدم مستوى الطفل الادراكي واللغوي، هذه البطاقات واحدة من أهم الألعاب التعليمية المفيدة لأطفال التوحد.
الموقع : Amazon

٦ - مجموعة ألعاب تركيب ليجو

لطفل التوحد ميول انطوائية، يحب الاستمتاع واللعب مع نفسه فضلا عن التواصل مع غيره، هذه اللعبة تجمع له بين التواصل مع الوالدين اللذان يساعدا الطفل على تركيب اللعبه، وبين اللعب وحده وتنمية قدرات الطفل التخيلية لانشاء مشاهد مكونة من شخصيات ومركبات فريدة ومثيرة.
الموقع : Amazon.sa

٧ - ألغاز تركيب الأشكال

6 ألغاز خشبية بألوان زاهية كل لغز مكون من مجموعة من القطع على الطفل وضعها في مكانها الصحيح، لعبة تعليمية مفيدة لطفل التوحد، تساعده على كسب المعلومات لاعادة استخدامها بشكل منطقي، تعزز المهارات الفكرية والتحليل المنطقي لحل المشكلات.
الموقع : Amazon.sa

۸ - ألعاب تفاعل حسي وتخفيف التوتر والقلق

مجموعة أدوات تخفيف التوتر ومقاومة القلق لأطفال التوحد، مكونة من 27 لعبة مختلفة من الكرات الاسفنجية والخيوط المطاطية وشبكة اسفنجية وغيرها الكثير من الالعاب الضرورية لطفل التوحد لتخفيف أعراض القلق والتوتر.
الموقع : Amazon.sa

۹ - أرجوحة قماشية

أرجوحة قماشية بلون لطيف تعزز  التنسيق والتوازن وتقوي العضلات وتحسن المهارات الحركية عن طريق تزويد الطفل بأوضاع لا نهائية وساعات مرح لا تنتهي.
الموقع : Amazon.sa

۰ ۱- مصباح بتأثير البحر الهادئ

حيلة قد يلجأ لها الآباء لمساعد طفل التوحد على النوم خصوصا بعد العودة من زيارة البحر وملاحظه تعلقه به، هذا المصباح باضاءة خافتة تعطي تأثير البحر على سقف الغرفة مصحوبا بموسيقى هادئة وصوت أمواج البحر، تساعد أطفال التوحد على الدخول في نوم عميق.
الموقع : Amazon

۱۱ - دمية تفاعلية لطيفة

دمية تفاعلية تتفاعل مع طفل التوحد وتصدر بعض الأصوات والايماءات خلال النهار كما انها تصدر موسيقى تساعد على النوم في الليل لتصبح صديق رائع وهادئ لطفل التوحد
الموقع : Amazon.sa

۱۲ - مجموعة ألعاب الرمل

لطالما كانت الرمال وسيلة مهدئة لطفل التوحد ولكن البحث عن وسائل تعليمية لأطفال التوحد سؤال يراود الكثير من الأباء والأمهات، هذه المجموعة من ألعاب الرمل تجمع بين التعليم وتخفيف القلق والتوتر، مكونة من 46 آداة مختلفة ليطلق طفل التوحد العنان لخياله ويطور مهاراته وادراكه الحسي والحركي.
الموقع : Amazon.sa

۱۳ - لعبة Klickity

الأسباب والنتائج واحدة من طرق ابتكار ألعاب تعليمية لأطفال التوحد هذه اللعبة تعزز التنسيق بين الحواس وفهم ردود الأفعال، عن طريق النقر على كرة تندفة الطرقة الأخرى بطريقة نمطية وممتعة للطفل تعزز فهمه واستقباله لنتائج حركاته وتصرفاته.
الموقع : nationalautismresources

۱٤ - كرسي بينج بانج Beanbags

كرسي بينج بانج يوفر لطفل التوحد الراحة والاسترخاء الكامل الذي يساعده على القراءة والرسم بشكل مريح.
الموقع : Amazon.sa

۱٥ - لعبة أنابيب السيلكون الابداعية

طقم مكون من 6 أنابيب من السيلكون، تلتتصق بعضها ببعض وتنفصل عن طريق النفخ فيها أو وضعها بالماء، تساعد طفل التوحد على الاستمتاع بالاستحمام اذا كان ذلك يشكل ازمة له.
الموقع : Amazon.sa

۱٦ - لعبة البناء الخشبية

ألعاب الألغاز والبناء ألعاب تتواصلين بها مع طفلك المصاب بالتوحد فهي ألعاب تفاعلية ممتعة يشعر بها الطفل أنه ينجز شيئا ما كما أنه يطور مهارته الابداعية والحركية.
الموقع : Amazon

۱٧ - مصباح ليلي بجهاز عرض نجوم

مصباح ليلي يعرض النجوم بطريقة ساحرة وبألوان متعددة تشعر الطفل المصاب بالتوحد بأنه في عالم الفضاء الخيالي، يساعده على تنمية مهاراته التخيلية والابداعية، متوفر بألوان تناسب الأولاد والبنات على حد سواء، واحد من أجمل أفكار هدايا للطفل المصاب بالتوحد.
الموقع : Amazon.sa

۱۸ - وسادة حسية ناعمة

فكرة مبتكرة من أفكار هدايا لطفل التوحد وسادة ناعمة ومريحة تستفز فضوله ليتحسسها فتبقي عقله مشغولًا بجمالها ونعومتها ليشغل باله عن الضغط والتوتر، مصممة بألوان نمطية ناعمة تشد انتباه طفل التوحد وتساعده على تخطي نوبات القلق والتوتر.
الموقع : nationalautismresources

۱۹ - مجموعة لعب صندوق مكعبات

مكعبات ال lego واحدة من أهم الألعاب التفاعلية للطفل المصاب بالتوحد بأشكلها النمطية والألوانها المختلفة تعزز تفاعل التطفل مع والديه واخوته وتنمي مهارات التواصل وتطلق العنان لخياله للقيام بمباني وأشكالًا مختلفة.
الموقع : Amazon.sa

۲۰ -سيارة بلازماكار PlasmaCar

الدراجة هي واحدة من الألعاب التي تثير فضل الطفل المصاب بالتوحد أو الـAutism، بأنماطها الدائرية التي تسير في دوائر لا نهائية تجعل طفل التوحد يتعلق بها لتكون لعبته المفضلة للأبد.
الموقع : Amazon.sa

۲۱ -حوض مائي يسبح فيه قنديل البحر

حوض مائي محاط بأشرطة LED يسبح فيه قنديل بحر مصمم ليحاكي شكله في الواقع، بتصميمه الفريد وأنماطه الخلابة يجعل طفل التوحد يسترخي متأملا في حركاته الانسيابية ليقضي أجمل وقتا في نهاية يومه مع هذا المصباح الجميل 
الموقع : Amazon

۲۲ -

أفكار هدايا أخرى

24 لعبة مسلية وأفكار هدايا مفيدة للأطفال الأولاد والبنات بعمر 3 سنوات

أفضل 32+ هدية مدروسة يمكنك تقديمها للسيدة الحامل

23+ فكرة أفضل الهدايا للبنات بعمر 10 سنوات | أفكار هدايا مسلية وممتعة

أفضل 20 من أفكار الهدايا لصديقك المهووس بالألعاب الالكترونية وألعاب الفيديو والتقنية

أفضل 23 هدية للكتاب ومحبي الكتابة

أفكار هدايا حماسية لمحبي الرياضة واللياقة البدنية 26 هدية مميزة للأشخاص الرياضيين

29 من أفكار الهدايا اللطيفة للجد ستدخل السرور على قلبه

أفضل 20 من أفكار الهدايا للأمهات في عيد الأم وفي كل مناسبة

أفكار هدايا أنيقة بمناسبة الانتقال لمنزل جديد 28+ فكرة هدية رائعة

أفكار هدايا مذهلة لمحبي التصوير والمصورين | أفضل 27 فكرة هدايا لعشاق التصوير

أفضل الهدايا لمحبي الفضاء والنجوم 27+ فكرة هدية خيالية

أفكار هدايا للممرضين والممرضات وطلاب كلية التمريض | أفضل 26 فكرة هدية تخرج لممرض أو ممرضة في 2021

27+ فكرة هدية ستنال إعجاب صديقك محب الطبيعة الخضراء والنباتات | أفضل أفكار الهدايا لمحبي النباتات والزراعة

أفضل 24 فكرة هدايا لذيذة لعشاق القهوة والتي بالتأكيد سيغرمون بها

12 من أفكار الهدايا الرقمية الإبداعية لصديق تفصلك عنه المسافات

هدايا تخرج للشباب | أفضل 16 فكرة غير تقليدية لهدايا التخرج للرجال والشباب

50 فكرة هدية غريبة وعجيبة وغير تقليدية | أفكار هدايا غير متوقعة سوف تدهشك

لنبقى على تواصل :