أفضل 23 هدية للكتاب ومحبي الكتابة في 2022
أفضل 23 هدية للكتاب ومحبي الكتابة في 2022

أفضل 23 هدية للكتاب ومحبي الكتابة في 2022

آخر تحديث فبراير 2022

أفضل الهدايا للكتاب ومحبي الكتابة

هل تبحث عن هدية رائعة للكاتب المبدع في حياتك؟ إذًا حان الوقت للعثور على الهدية المثالية
لأجله ، قد تكون الفكرة الوحيدة التي تخطر على بالك هي دفتر ملاحظات جميل ، لكن بصفتنا كتابًا أيضًا فنحن هنا لنخبرك بأنه يمكنك إيجاد أفكار هدايا أفضل ، وسوف نقدم لك في هذه القائمة أدناه أفكار هدايا للكتاب تتراوح في تصنيفها بين البسيطة والمفيدة العملية بشكل رائع ، إلى الهدايا المضحكة لإضحاك صديقك وكاتبك المفضل ، استمتع بالخيارات المتعددة لأفكار الهدايا التي قمنا بترشيحها لكل كاتب وكاتبة لتظهر لهم أنك تفهم مقدار ما تعنيه الكتابة بالنسبة لهم.

۱ - آلة كتابة يدوية كلاسيكية

قم بخوض تجربة الكتابة الكلاسيكية مع آلة الكتابة Royal Classic ، توفر الآلة الكاتبة اليدوية بديلاً فريدًا لكتابة المستندات على أجهزة الكمبيوتر وتتميز بجودة اللمس التي تفتقر إليها المعالجات الرقمية اليوم ، هدية رائعة بلا شك لكل كاتب محترف ومحب للكتابة.

الموقع : Amazon.sa

۲ - دفتر ملاحظات مقاوم للماء

هل غالباً ما يأتيك الإلهام وأعظم الأفكار في الحمام أو أثناء استحمامك؟ وتود لو أنك تجد طريقة لتدوينها قبل أن تضيع ، صنعت هذه المفكرة المقاومة للماء خصيصًا لأجلك ، حيث يمكنك تثبيتها على جدار الدش مع قلم رصاص مرفق معها ، لتقوم بتوثيق أعظم الأفكار ، أو كتابة قائمة طلبات البقالة … أو حتى ترك ملاحظات ظريفة لمن يستحم بعدك ، فكرة هدية جميلة لكل كاتب.

الموقع : Amazon

۳ - طاولة لابتوب محمول وماك بوك قابلة للطي

تم تصميم هذا الطاولة الخشبية للأشخاص الذين يقضون أغلب وقتهم بالعمل على اللابتوب أو الماك بوك ، لم يكن العمل من المنزل أسهل من أي وقت مضى أو أكثر راحة ، اعمل على تحفتك الأدبية التالية على الأريكة أو في السرير  أو أثناء السفر بسهولة أكبر وفي وضع مريح أكثر.

الموقع : Amazon

٤ - كوب قهوة مضحك

يأتي كوب القهوة هذا بعبارة طريفة ، – الرجاء عدم إزعاج هذه الكاتبة ، لأنها من الممكن أن تضعك في كتاب ثم تقتلك – إذا كنتِ تريدين لفت انتباه الآخرين لعدم إزعاجك أثناء انغماسك في إحدى كتاباتك بطريقة مضحكة ، فهذا الكوب هو الخيار الأمثل.

الموقع : Amazon

٥ - ساعة حائط

الآن عندما يحدق كاتبك المبدع في الساعة بلا هدف ، سيتم تذكيره بمهامه التي عليه إنجازها  إما بـ “مراجعة” أو “تعديل” نص ما من كتاباته ، أو معرفة أن الوقت قد حان “لشرب القهوة” أو ربما “البكاء”، ساعة المهام المرحة هذه فكرة هدية جميلة لكل كاتب مبدع لتذكيره بأهمية كل ساعة بالنسبة له.

الموقع : zazzle

٦ - جهاز القراءة Kindle

لا يلحّ هاجس الكتابة إلا مع القراءة الجيدة والمستمرّة ، وكلّما زادت نسبة القراءة، اتسعت مكانة الكتابة، وزادت القدرة عليها ، وعلى الرغم من أنه ينصح بشراء الكتب الورقية كهدية إلا أنه في بعض الأحيان قد تكون هذه الكتب متوفرة فقط كنسخة الكترونية ، بالإضافة أنه مع جاهز كيندل للقراءة يمكنك تنزيل مئات الكتب وقراءتها ، فهو بمثابة مكتبة متنقلها مع صاحبها أينما ذهب ، وما يميز هذا الجهاز أيضاً هو أن شاشته مصممة للقراءة بحيث لا يضر القراءة عبرها لفترات طويلة مثل شاشات الأجهزة الأخرى ، هدية مثالية بلا شك لكل كاتب وقارئ ومحب للكتابة والقراءة.

الموقع : Amazon

٧ - جوارب جين أوستن

تعرفي على الجوارب المميزة المستوحاة في تصميمها من الكاتبة الشهيرة جين أوستن ، مزينة بأنماط الأزهار على طراز القرن الثامن عشر ، يضيف هذا الزوج من الجوارب لمسة فنية رائعة لخزانة ملابس أي كتاب ، عليها اقتباس من رواية شهيرة لها : “أقر بعد كل شيء أنه لا توجد متعة مثل القراءة!”.

الموقع : Amazon

۸ - دفتر يوميات بغلاف من الجلد

من 240 صفحة فارغة وغلاف جلدي طبيعي مصنوع بشكل جميل وفريد من نوعه يأتي دفتر المذكرات هذا ، يمكنك الكتابة عليه بأقلام رصاص أو حبر أو حتى الألوان المائية ، دع إبداعك يظهر و أفكارك تتدفق! يأتي في صندوق هدايا ضمع قلم فاخر وهو فكرة هدية مثالية لكل كاتب ومحب للكتابة.

الموقع : Amazon

۹ - لعبة الخيال Dixit ديكسيت

هي لعبة تخمين إبداعية مصورة تحفز الخيال ، سيستخدم اللاعبون الصور الجميلة الموجودة على بطاقاتهم لخداع خصومهم وتخمين الصورة التي تطابق القصة ، حيث تقوم فكرة هذه اللعبة على إقناع اللاعبين الآخرين بكلمة أو مثل أو أغنية ببطاقة قصتهم بأفضل طريقة ، هي لعبة رائعة وبسيطة وخيالية وممتعة للجميع ، اللعبة حاصلة على جائزة Spiel de Jahres لتصميم الألعاب وسيحبها أي شخص لديه خيال واسع.

الموقع : Amazon.sa

۰ ۱- شموع برائحة الكتب

أي محب حقيقي للكتب والكتابة يعيش تجربة قراءة كتاب يحبه بجميع حواسه ، فيشعر بملمس الصفحات الأملس بين يديه ، ويستمتع برائحة الكتب العتيقة ، امنح صديقك الكاتب المبدع شموع برائحة فريدة يحبها مثل “الكتب العتيقة” و “المخطوطات القديمة” وأيضاً يوجد منها برائحة “الكتب الجديدة ” ، فكرة هدية مميزة لكل كاتب ومحب للكتابة. 

الموقع : Amazon

۱۱ - مخدة لطيفة

“فقط فصل واحد آخر…” ، هل تتذكر عدد المرات التي قلت فيها هذه الكلمات بعد قضاء ساعات طوال في قراءة كتابٍ شيق! هذه المخدة فكرة هدية لطيفة لكل قارئ وكاتب نهم.

الموقع : Amazon

۱۲ - قفازات للكتابة

ستساعد هذه القفازات بدون أصابع الكتاب على الكتابة خلال الطقس البارد والبقاء دافئين ولن يكون البرد عائقًا لهم ، والأجمل أنها مغطاة بمقتطفات من نصوص المسرحية الشهيرة دراكولا.

الموقع : Amazon

۱۳ - مسند درامي للكتب

هل هذا الرجل على وشك أن يتم سحقه تحت ثقل كتبك ، أم ربما يستخدم قوته الخارقة لرفعها مرة أخرى؟ في كلتا الحالتين ، فإنه سيكون مسند مثالي لكتبك وسيحافظ عليها مرتبة أثناء غيابك.

الموقع : Amazon

۱٤ - أقراط أذن

تأتي هذه الأقراط بعبارة “الفصل الأول” على أحدهما و “النهاية” على الآخر ، لتدل بوضوح أن الكتاب بأكمله يقع بين هذين الحلقين ، في دماغ هذه الكاتبة المبدعة.

الموقع : etsy

۱٥ - قلم كتابة مضيء

لماذا تستخدم قلمًا عاديًا للكتابة بينما يمكنك الحصول على هذا القلم المضيء الرائع؟ يعتبر قلم الـLED ، هذا مثاليًا للكتابة في وقت متأخر من الليل في الظلام ، عندما تستيقظ في الليل وتأتيك أفكار لحظية تود تدوينها قبل أن تضيع , سيكون هذا القلم هو الأفضل لأجلك.

الموقع : Amazon.sa

۱٦ - لوحة مفاتيح آلة كاتبة

استمتع بملمس الآلة الكاتبة مع لوحة المفاتيح البارزة والتي يمكنها الاتصال لا سلكياً واستخدامها مع الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف للحصول على تجربة كتابة أصلية فريدة من نوعها وعالية الجودة ، هدية رائعة بلا شك لكل كاتب محترف ومحب للكتابة.

الموقع : Amazon

۱٧ - أقلام رصاص بعبارات محفزة

تأتي أقلام الرصاص المرحة هذه بعبارات تلهمك وتحفزك سواء كان ذلك لكتابة رواية عظيمة أو تدوين قائمة مهام سريعة ، تتميز بعبارات مليئة بدوافع الإنجاز ، فكرة هدية بسيطة ولطيفة لكل كاتب.

الموقع : Amazon

۱۸ - مجموعة المكتبة الشخصية

بالنسبة لمحبي الكتب ، لا توجد متعة أكبر من مشاركة الكتب التي يحبونها ، ولكن لا يوجد ألم أكثر قسوة من فقدانها للأبد ، إذا كنت تقوم بمشاركة مجموعة كتبك مع الغير ، فإن مجموعة أدوات المكتبة الشخصية هذه ستسهل عليك تدوين الأشخاص وختم تواريخ استعارتهم لكتبك وإضافة ملاحظات بطريقة المكتبات التقليدية القديمة قبل ظهور أجهزة القراءة الإلكترونية أو الأجهزة اللوحية.

الموقع : Amazon

۱۹ - جهاز التسجيل الصوتي

ستأتي أفضل الأفكار في أكثر الأوقات غير الملائمة ، عندما تكون في الحمام أو في السرير على استعداد للنوم ، إذا كنت كسولًا جدًا بحيث لا يمكنك النهوض والحصول على قلم وورقة ، قد تنساهم ويذهبون بلا رجعة ، مسجل الصوت مفيد في هذه الحالة ، أي فكرة تخطر على بالك ، عليك فقط الضغط على الزر وقولها بصوت عالٍ ، وهو مفيد بشكل خاص للكتاب لأن فكرة منسية يمكن أن تكلفهم كثيرًا.

الموقع : Amazon.sa

۲۰ - قميص للكتاب

الكتابة هي أكثر بكثير من مجرد الخروج بالأفكار وخلق الخيال ، فبطريقة ما عندما يعطي الكاتب كل ما لديه ، فإنه ينزف على تلك الورقة على أمل أن يكون قادرًا بما يكفي ليشعر قارئه بألمه ومشاعره ، لأن الأفكار العميقة ، فقط الكاتب الحقيقي سيكون قادرًا على إيصالها ، هذا التيشرت هدية مثالية بحق لكل كاتب مبدع تعرفه.

الموقع : teespring

۲۱ - مصباح صغير من ضوءالفلاش

حوّل هاتفك إلى إضاءة ليلية مع غطاء المصباح الصغير هذا ، سوف يحول غطاء المصباح هذا أي هاتف ذكي إلى مصباح صغير ليلي ممتع وأنيق ، فقط قم بتشبثه بهاتفك ، وقم بتشغيل تطبيق المصباح أو الفلاش ، وسترى مصباحك اللطيف يضيء! هدية مثالية لكل محبي الكتب والكتابة.

الموقع : Amazon

۲۲ - مجموعة قلم حبر باركر الكلاسيكية

انغمس في تجربة الكتابة الكلاسيكية مع مجموعة أقلام الحبر الرائعة هذه من Parker ، صُنعت أقلام باركر بمجموعة من اللمسات المبتكرة والتصميمات الذكية ، تجمع الأقلام بين الشكل المريح ورأس القلم من الفولاذ المقاوم للصدأ المتين الذي يوفر زاوية الكتابة المثالية ، معبأة مع مجموعة من عبوات الحبر ومحول وقطعة قماش للتنظيف ، من أفكار الهدايا الكلاسيكة لكل كاتب ومحب للكتابة.

الموقع : Amazon.sa

۲۳ - دفتر مذكرات مخصص

يعد دفتر الملاحظات والمذكرات المصنوع من الجلد الكلاسيكي المخصص هذا مثاليًا للأفكار السريعة لصديقك الكاتب المبدع ، يأتي بغلاف متين وأحجام مختلفة ، وبألوان نابضة بالحياة وتصاميم متنوعة جميلة ، يمكنك إضافة اسم الكاتب عليه مع عبارة لطيفة حسب رغبتك ، بلا شك فكرة هدية مدروسة وشخصية لصديقك أو لمن تحب ، أو حتى لك!

الموقع : Amazon

أفكار هدايا أخرى

أفضل 20+ فكرة هدايا مميزة معتمدة لعشاق الكتب

أفكار هدايا لمحبي الرياضة واللياقة البدنية | 26 هدية مميزة للأشخاص الرياضيين

أفضل 23+ فكرة هدايا متميزة لعشاق القهوة والتي بالتأكيد سيغرمون بها

32 من أفضل أفكار الهدايا الملهمة والمميزة لمحبي الرسم والتلوين والرسامين

أفكار هدايا مميزة لمحبي التصوير والمصورين | أفضل 27 فكرة هدايا لعشاق التصوير

لنبقى على تواصل :