أفضل 21 هدية مفيدة ونافعة لمريض السكر
أفضل 21 هدية مفيدة ونافعة لمريض السكر

أفضل 21 هدية مفيدة ونافعة لمريض السكر

آخر تحديث فبراير 2021

مئة عام الى الوراء وكان مرض السكر لا دواء له، وكان تشخيص مريض السكر لمرضه أشبه بصاعقة تنزل عليه وعلى أهله وذويه، وبتقدم العلم واكتشاف العلاج شكل ذلك طفرة في العلم الحديث فقد أنقذ الدواء حياة ما يقارب نصف المليار مريض سكري سنويا من الموت، ولكن بالرغم من اكتشاف علاج مرض السكر الا أن مرضى السكري يحتاجون الى بعض الاهتمام بالطعام والرياضة وروتين يومي صحي لتفادي أي مشاكل ومضاعفات للمرض، اليك بعض أفكار الهدايا التي تجعل حياة مريض السكر أسهل وأبسط.

۱ - لوح للتحكم في كمية الوجبة

من المعروف أن مريض السكر يحتاج الى بعض التنظيم والاهتمام بكميات الطعام وعدم المبالغة في أكل النشويات، اليك هذا اللوح للتحكم في وجبة مريض السكر تساعده على أكل ما يشتهي بكميات قليلة دون المبالغة والضرر بصحته.

الموقع : Amazon.sa

۲ - جهاز قياس السكر المستمر

جهاز قياس نسبة السكر المستمر، ابرة لاصقة بجهاز يتم تثبيتها على ذراع مريض السكر لتقيس نسبة السكر في الدم كل 5 دقائق وترسل اشعار للتطبيق لمراقبة نسبة السكر خلال اليوم وبعد الوجبات وأثناء النوم وممارسة التمارين الرياضية، مفيد ليراقب الوالدين طفلهم مريض السكر وهو في المدرسة أو النادي لحمايته والتأكد من سلامته على مدار اليوم.

الموقع : Amazon.sa

۳ - لاصقات ملونة لجهاز قياس السكر المستمر

لأطفال مرضى السكري قد يشكل جهاز قياس مستوى السكر المستمر المثبت في ذراعهم بعض الرفض والاحراج وعدم محبة شكله، ولكن بهذه الاستكرات متعددة الألوان والأشكال قد تضفي جمال ورونق مختلف لمرضى السكر.

الموقع : Amazon

٤ - حقيبة لطيفة لأدوات الانسولين

حقيبة جلدية بسيطة وعملية مقسمة من الداخل لحمل أجهزة قياس السكر وابر الانسولين، تسهل على مريض السكر حملها أينما يذهب متوفرة بألوان تناسب الرجال والنساء أو ربما تكون حقيبة مخصصة باسم يمكنك طلبها من اتسي.

الموقع : Amazon.sa

٥ - كتاب وصفات لوجبات خفيفة وحلويات

قد يعاني مريض السكر من عدم توفر خيارات كثيرة للحلويات والمخبوزات اللذيذة، اليك كتاب الوصفات يحتوي على 150 وصفة متنوعة من حلويات ومخبوزات ووجبات خفيفة تناسب جميع مرضى السكر الأطفال منهم والكبار.
الموقع : Amazon

٦ -سوار التعريف بالحالة الطبية medical alert

مرض السكر ليس بمرض صعب التعامل معه ولكن قد يتعرض مريض السكر لهبوط في نسبة السكر في الدم قد تصل الى غيبوبة والذي بقطعة حلوى بسيطة قد تنقذ حياته، هذا السوار يعرف الناس على وجود مرض السكر لسهولة أخذ الاجراء المناسب في الوقت المناسب، متوفر منه أيضًا سوار لساعة أبل أو بأشكال لطيفة للأطفال من هنا.

الموقع :etsy

٧ - جورب طبي

مرض السكر قد يسبب لزوجة في الدم والتي بدورها تؤخر وصول الدم في الشعيرات الدموية الدقيقة في أطراف القدمين والتي قد تتضاعف الى القدم السكري، هذا الجورب الطبي يساعد القدمين على التنفس وتنشيط الدورة الدموية، وهو فكرة هدية مدروسة وجميلة لمريض السكر.

الموقع : Amazon.sa

۸ - Fitness tracker

ساعة ذكية يتم توصيلها بجهاز قياس نسبة السكر المستمر بنقرة واحدة يستطيع مريض السكر معرفة نسبة السكر أو اذا كان في حاجة لقطعة حلوى أو تنظيم جرعة الانسولين.

الموقع : Amazon

۹ - قفازات شتوية

قد يعاني مريض السكر من بعض التخدير والتورم في أطرفه في فصل الشتاء لضعف الدورة الدموية في أطرافه، بهذه القفازات قد تساعد مريض السكر على تجنب مشاكل أو مضاعفات مستقبلية، من أفكار الهدايا الرائعة بلا شك.

الموقع : Amazon.sa

۰ ۱ - سجادة يوجا

لاشك أن الرياضة من العوامل الأساسية التي تساعد مريض السكر على التعايش مع مرضه وتجنب المضاعفات قدر المستطاع، بهذه السجادة أنت قد تشجعه على ممارسة الرياضة حتى لو من المنزل.

الموقع : Amazon.sa

۱۱ - مكعبات اليوجا

مكعبات وحزام يوجا من الأدوات الرياضية الضرورية لممارسة رياضة اليوجا والتي بدورها تشجع مريض السكر على ممارسة المزيد من الرياضة، يمكنك أيضا الاستعانة بـأفكار هدايا مميزة للرياضيين.

الموقع : Amazon.sa

۱۲ - مجموعة كتب تلوين وألوان

دوامة مرض السكر من قياس نسبة السكر لجرعات الانسولين وتنظيم الوجبات قد تشكل توتر وقلق عند طفل مريض السكر، ويقال أن التلوين يقلل التوتر والقلق فاليك هذه المجموعة من الألوان وكتب التلوين تساعد الطفل على التغلب على قلقه وتوتره، واليك أيضا أفكار هدايا للرسامين يمكن الاستعانه بها اذا كان طفلك من محبي الرسم.

الموقع : Amazon.sa

۱۳ -سليبر شتوي دافئ

اذا كان مريض السكري يعاني من تورم في القدمين وعدم الاحساس بها خلال فصل الشتاء، فهذا السليبر الذي يبقى قدم مريض السكر دافئة لتتحرك الدورة الدموية وتجنبه -لاقدرالله- من قدم السكري هو من أفكار الهدايا الرائعة لأجله.

الموقع : Amazon.sa

۱٤ - كتاب ارشادات غذائية لمرضى السكري

لاشك أن أول طريق التعامل مع مرض السكر هو التعلم والتثقيف وفهم كيفية التعامل معه، اليك هذا الكتاب يسعادك على فهم طبيعة مرض السكر والطعام المناسب الذي يساعد على تعايش مريض السكر بصورة طبيعة.

الموقع : Amazon.sa

۱٥ - اسوارة ملهمة "كن محاربًا ليس قلقًا"

لاشك أن جميعنا يعاني من لحظات قلق وضعف وقد يكون القلق والتوتر مضاعفا على أصحاب الأمراض المزمنة، ولكن على كل من لديه صديق أو أخ من مرضى السكر يمكنك الهامه وتشجعيه بهذا السوار الملهم والمشجع.

الموقع : Amazon.sa

۱٦ - تيشيرت محارب لمرض السكر

العيش بالروح القتالية، المحاربة لكل العقبات السيئة هي الروح التي يجب لمريض السكر أن يعيش بها، هذا التيشيرت يشجع ويلهم مريضة السكر على الاستمرارية وتكملة المشوار بروح ونفسية مرتفعة.

الموقع : Amazon

۱٧ - اشتراك سنوي في نادي رياضي

الرياضة مرة أخرى! اذا نفذت كل الحلول لاقناع مريض السكر بممارسة الرياضة، يمكنك القيام بمحاولة أخيرة والاشتراك له في النادي لتشجعه على مقاومة مرض السكر.

۱۸ - شاي ماتشا

 

يساعد الشاي الأخضر على المحافظة على مستوى السكر في الدم في صورة طبيعية، يمكنك الآن تشجيع مريض السكر على شرب الشاي الأخضر أو تضمينه في الوصفات والأكلات الصحية.

الموقع : iherb

۱۹ - نعل حذاء طبي

نعل طبي مريح يساعد على تنشياط الدورة الدموية للقدم، الذي بدوره يساعد مريض السكر على تجنب المشاكل والمضاعفات للقدم السكري أو ضعف شعيرات الدورة الدموية لمريض السكر.

الموقع : Amazon.sa

۲۰ - قنينة مياه

“وجعلنا من الماء كل شيء حيا” سبحانه العليم القدير فلشرب الماء تأثير قوي على خفض مستوى السكر في الدم، بهذه القنينة الملونة تشجع مريض السكر على شرب المزيد من الماء ليبقى بصحة وعافية.

الموقع : Amazon.sa

۲۱ - سليبر المساج

سليبر مصنوع من نعل مزود بصخور طبيبعة تنشط الدورة الدموية للقدم لتساعد مريض السكر على التخلص من الأعراض والمضاعفات التي قد تتعرض لها القدم السكري.

الموقع : Amazon.sa

۲۱ -

۲۲ -

أفكار هدايا أخرى

29 من أفكار الهدايا اللطيفة للجد ستدخل السرور على قلبه

أفضل 32+ هدية مدروسة يمكنك تقديمها للسيدة الحامل

أفضل 24 فكرة هدايا لذيذة لعشاق القهوة والتي بالتأكيد سيغرمون بها

هدايا رجاليه أفضل 20 فكرة أنيقة ومختلفة لهدايا الرجال لمختلف الأعمار والإهتمامات

أفكار هدايا للممرضين والممرضات وطلاب كلية التمريض | أفضل 26 فكرة هدية تخرج لممرض أو ممرضة في 2021

أفكار هدايا لعشاق السيارت | 23 فكرة هدية رائعة للسيارة الجديدة

50 فكرة هدية غريبة وعجيبة وغير تقليدية | أفكار هدايا غير متوقعة سوف تدهشك

أفكار هدايا مذهلة لمحبي التصوير والمصورين | أفضل 27 فكرة هدايا لعشاق التصوير

أفضل الهدايا لمحبي الفضاء والنجوم 27+ فكرة هدية خيالية

27+ فكرة هدية ستنال إعجاب صديقك محب الطبيعة الخضراء والنباتات | أفضل أفكار الهدايا لمحبي النباتات والزراعة

12 من أفكار الهدايا الرقمية الإبداعية لصديق تفصلك عنه المسافات

أفضل 20 من أفكار الهدايا للأمهات في عيد الأم وفي كل مناسبة

لنبقى على تواصل :