24 فكرة لعبة وهدية رائعة لأطفال متلازمة داون
24 فكرة لعبة وهدية رائعة لأطفال متلازمة داون

24 فكرة لعبة وهدية رائعة لأطفال متلازمة داون

آخر تحديث مارس 2021

طفل متلازمة داون، نهرٌ جاري من المشاعر الجياشة والتي تغمر كل العائلة بالحب والحنان والضحك واللعب اللانهائي، هدية الله على عباده في الأرض على شكل طفل حنون عطوف، لا أنكر بعض التحديات التي قد تواجه الأبوين بل العائلة بأكملها للتعامل مع بعض المشكلات التي قد يعاني منها ذلك الملاك الجميل، ولكن بقليل من الاحتواء وتعليم الأبوين احدث أساليب التربية والاعتناء بطفل متلازمة داون والكثير من الحب والاهتمام والعطاء ينشأ ذلك الطفل نشأة صحية سليمة متواكبًا مع العصر، متناغمًا مع أفراد المجتمع، ومع تطور العلم والألعاب وأساليب التربية يكبر ذلك الطفل في فرصة أكبر ليعيش حياة أقرب الى الطبيعية تاركة بصمته الخاصة على كل من حوله لينظر خلفه وقد عاش حياة مليئة بالحب والسلام، ولينمو طفلك الجميل نموًا صحيًا سليمًا جمعنا لك أفضل ألعاب تعليمية ومفيدة لأطفال متلازمة داون تساعده على التركيز والنمو السليم.

۱ - لوح الخشب الابداعي

لوح خشبي مُفرَّغ بدوائر صغير متعددة، على الطفل أن يستخدم خياله لتعبئة تلك الفراغات بالدبابيس الملونة الملحقة باللعبة لانشاء عدد لا نهائي من الأحرف والأشكال المبهجة، لعبة ابداعية رائعة لطفل متلازمة داون تساعده على تطوير المهارات الحركية الدقيقة والتفكير الابداعي.
الموقع : Amazon.sa

۲ - قطار المكعبات LEGO

الليجو دائما لعبة رائعة لجميع الأطفال، ولكن لطفل متلازمة داون قد تكون لعبة تعليمية مفيدة تساعده على التطوير الحركي وتعلم الارقام بشكل مسلي وممتع.

الموقع : Amazon.sa

۳ - لغز النظام الشمسي

قد تكون العملية التعليمية لطفل متلازمة داون تشكل بعض التحديات على الأبوين، ولكن يكون التعليم أكثر متعة وأقل تعقيدًا بهذا اللغز فهو لعبة تساعد طفل متلازمة داون على التفكير التخيلي والابداعي.
الموقع : Amazon.sa

٤ - لعبة صيد الألوان والحروف

هل تبحث عن لعبة تعليمية لطيفة لطفل متلازمة داون؟ هذه اللعبة تساعد طفلك على التعلم عن طريق صيد الأسماك ومن خلاله التعرف على الألوان والحروف الأبجدية، وتساعد أيضا على تطوير مهارة الثبات والتوازن والتحكم بالحركات الارادية.
الموقع : Amazon.sa

٥ - صندوق مطابقة الأشكال

تحدي يواجهه طفل متلامة داون وهو الربط بين المهارات الحسية والبصرية، هذا الصندوق الخشبي يساعد على تطوير تناغم الحواس وترابط الحس البصري والحركي، وهي فكرة هدية تعلمية ممتعة لطفل متلازمة داون.
الموقع : Amazon.sa

٦ - سبورة ذكية

قد يعاني أطفال متلازمة داون من بعض التأخر في اكتساب المعلومات وفهمها، الوسائل التعليمية التقليدية قد تٌأزم بعض الأطفال وتشعرهم بالحرج من حاجتهم الى أوراق وأقلام أكثر من غيرهم، ولكن مع هذه السبورة الذكية التي توفر عدد لا نهائي من الأخطاء وتعديلها ومسحها، أجمل هدية مبتكرة لطفل متلازمة داون، تساعده على التطوير والتعلم بشكل أسرع.

الموقع : Amazon.sa

٧ - بيت المغامرات

لعبة تفاعلية حركية، تساعد أطفال متلازمة داون على تفريغ طاقاتهم والتعبير أيضا عن مشاعر الحب داخلهم بمشاركة اللعب والمتعة مع أصدقائهم وعائلاتهم.
الموقع : Amazon.sa

۸ - لعبة المتاهة والخرز

لعبة ابداعية لطفل متلازمة داون تساعده على فهم طبيعة الألوان والأشكال والربط بين العين واللمس لتحريك الأشكال من مكان الى أخر، هدية ممتعة ورائعة.
الموقع : Amazon.sa

۹ - ألعاز الأشكا الهندسية

تساعد هذه اللعبة على تعلم مهارات التعرف على الألوان والأشكال الهندسية المختلفة وفصلها واعادة بناء أشكال هندسية بصورة ابداعية، لعبة لطيفة تساعد طفل متلازمة داون على الابداع والابتكار.
الموقع : Amazon.sa

۰ ۱- مجموعة العرائس المسرحية

لا شك أن طفل متلازمة داون يمتلك حس فكاهي وابداعي لا مثيل له، بهذه المجموعة المسرحية الرائعة يمكنك تعزيز ذلك الحس الفكاهي وتطوير مهارات التواصل والتحدث والنطق الصحيح للحروف والكلمات. 
الموقع : Amazon.sa

۱۱ - مجموعة برامج تعليمية هادفة OSMO

في زمن التعليم عن بعد، قد يشكل ذلك بعض التحديات لأطفل متلازمة داون ولكن بهذه البرامج التعليمية التفاعلية تضمن لك عملية تعليمية ممتعة عن طريق دمج الواقع مع الشاشة وتفاعل كامل مع الطفل، تعد هذه المجموعة أحدث أفكار ألعاب تعليمة لأطفال متلازمة داون.
الموقع : Amazon.sa

۱۲ - مجموعة الكتب القماشية المصورة

طفل متلازمة داون قد يعاني من القليل من فرط الحركة وتشتت الانتباه خصوصًا الرضع منهم، بهذه الكتب القماشية بألوانها الزاهية تشد الانتباه وغير معرضه للتلف من حركات الطفل اللاارادية.
الموقع : Amazon.sa

۱۳ - مجموعة الدببة التعليمية

مجمعة ملونة رائعة من الدببة التعليمية الملونة، تساعد طفلك على التعرف على الألوان والأشكال والقيام بالعمليات الحسابية البسيطة، بطريقة ممتعة جدًا، وبلاشك فكرة هدية تعلمية مفيدة.
الموقع : Amazon.sa

۱٤ - خيمة ابداعية رائعة

لاشك أن خيمة الألعاب هي من أجمل أفكار هدايا لأطفال متلازمة داون، فهي توفر مساحة آمنة للطفل للعب والتعلم والتفاعل مع الألعاب والألوان لتطوير المهارات الحركية والتفاعلية.
الموقع : Amazon.sa

۱٥ - مجموعة الطين السحري

مجموعة الطين السحري، مكونة من 52 لونًا مختلفا وأدوات وألعاب تفاعلية لصنع أشكالًأ واكسسوارات رائعة، فكرة هدية ممتازة لأطفال متلازمة داون، تشعرهم بالانتاجية والانجاز.
الموقع : Amazon.sa

۱٦ - مجموعة المطبخ والابداعية

مجموعة أدوات المطبخ هي دائمًا فكرة لعبة مميزة فهي تعطي للطفل مساحته الخيالية الخاصة للتعرف على الفواكه والأواني المختلفة بطريقة لطيفة وممتعة.
الموقع : Amazon.sa

۱٧ - مجموعة العالم الصغير

لعبة استكشاف مبتكرة تحتوي على مجموع رائعة من التجارب العملية التي بالتأكيد ستشد انتباه الطفل لمزيد من العلوم والاكتشافات المختلفة، وتعد لعبة تفاعلية مبتكرة لطفلك تلفت انتباهه وتوسع مداركه وأفاقه للمزيد من التخيل والتعلم.
الموقع : Amazon.sa

۱۸ - عواميد البناء المتعددة

عواميد بناء تتصل بعضها ببعض لبناء بيوت وقنوات وأشكال لا نهائية للعب مع الأصدقاء والعائلة في المنزل، لعبة مسلية لطفلك تشجعه على التفاعل وتقوية مهارات التواصل.
الموقع : Amazon.sa

۱۹ - دمية الفيل الناعمة

هل تبحث عن هدية لطيفة لطفل متلازمة داون؟ ذلك الطفل البريء ذو مشاعر حقيقية جياشة، مشاعر تكفي عوائل باكملها، لذلك الطفل الحنون هذه لدمية بالتأكيد ستكون صديقة الوفي لفترة من الزمن.
الموقع : Amazon.sa

۲۰ - أرجوحة قماشية ممتعة

أرجوحة قماشية بلون لطيف تعزز  التنسيق والتوازن وتقوي العضلات وتحسن المهارات الحركية عن طريق تزويد الطفل بأوضاع لا نهائية وساعات مرح لا تنتهي.

الموقع : Amazon.sa

۲۱ - مصباح ليد بجهاز عرض النجوم

مصباح ليلي يعرض النجوم بطريقة ساحرة وبألوان متعددة تشعر الطفل بأنه في عالم الفضاء الخيالي، يساعده على تنمية مهاراته التخيلية والابداعية، هدية جميلة ومختلفة للطفل المصاب بمتلازمة داون.
الموقع : Amazon.sa

۲۲ - مجموعة البطاقات التعليمية

بطاقات تعليمية مفيدة لطفل متلازمة داون، تساعده على فهم مشاعره والتعبير عنها بمنتهى الأريحية. 
الموقع : Amazon.sa

۲۳ - مكعبات الليجو الملونة

مئتان قطعة من مكعبات الليجو الملونة بالتأكيد لعبة مناسبة لطفل متلازمة داون توفر له المساحة الابداعة الكافية لتعزيز المهارات الحسية والحركية.
الموقع : Amazon.sa

۲٤ - لعبة عربة الأيسكريم

عربة الايسكريم المتنقلة لعبة ابداعية يلعبها الطفل مع أصداقئه واخواته  تعزز التنسيق بين مهارات النطق والمهارات الحسية والعضلية الأخرى، من أفضل أفكار الهدايا لطفل متلازمة داون تساعده على تنمية مهارت التواصل وتعزيز ثقة الطفل بنفسه.
الموقع : Amazon.sa

أفكار هدايا أخرى

أفضل الهدايا لمحبي وعشاق الانمي 34+ فكرة هدية استثنائية

أفكار هدايا لطيفة للبنات المراهقات | أفضل 38 هدية فريدة من نوعها وغير تقليدية للفتيات

أفضل 24 فكرة هدية لعروس غير مكلفه ومتميزة ستنال إعجابها

24 لعبة مسلية وأفكار هدايا مفيدة للأطفال الأولاد والبنات بعمر 3 سنوات

32 من أفضل أفكار الهدايا الملهمة والمميزة لمحبي الرسم والتلوين والرسامين

أفضل 32+ هدية مدروسة يمكنك تقديمها للسيدة الحامل

هدايا رجاليه أفضل 20 فكرة أنيقة ومختلفة لهدايا الرجال لمختلف الأعمار والإهتمامات

26 أفضل فكرة هدية للمهندسين والمهندسات وطلاب كلية الهندسة | قائمة أفكار هدايا متنوعة في 2021

أفضل 20 من أفكار الهدايا لصديقك المهووس بالألعاب الالكترونية وألعاب الفيديو والتقنية

أفضل 23 هدية للكتاب ومحبي الكتابة

أفكار هدايا لعشاق السيارت | 23 فكرة هدية رائعة للسيارة الجديدة

أفكار هدايا حماسية لمحبي الرياضة واللياقة البدنية 26 هدية مميزة للأشخاص الرياضيين

أفضل 22 فكرة هدايا تخرج للبنات في يومها المميز

أفكار هدايا أنيقة بمناسبة الانتقال لمنزل جديد 28+ فكرة هدية رائعة

أفكار هدايا مذهلة لمحبي التصوير والمصورين | أفضل 27 فكرة هدايا لعشاق التصوير

أفضل أفكار الهدايا للزوجة في عيد الزواج 22 فكرة هدية ستبهرها

أفضل الهدايا لمحبي الفضاء والنجوم 27+ فكرة هدية خيالية

أفكار هدايا للممرضين والممرضات وطلاب كلية التمريض | أفضل 26 فكرة هدية تخرج لممرض أو ممرضة في 2021

27+ فكرة هدية ستنال إعجاب صديقك محب الطبيعة الخضراء والنباتات | أفضل أفكار الهدايا لمحبي النباتات والزراعة

أفضل 24 فكرة هدايا لذيذة لعشاق القهوة والتي بالتأكيد سيغرمون بها

12 من أفكار الهدايا الرقمية الإبداعية لصديق تفصلك عنه المسافات

23+ فكرة أفضل الهدايا للبنات بعمر 10 سنوات | أفكار هدايا مسلية وممتعة

هدايا تخرج للشباب | أفضل 16 فكرة غير تقليدية لهدايا التخرج للرجال والشباب

50 فكرة هدية غريبة وعجيبة وغير تقليدية | أفكار هدايا غير متوقعة سوف تدهشك

أفضل 20 من أفكار الهدايا للأمهات في عيد الأم وفي كل مناسبة

29 من أفكار الهدايا اللطيفة للجد ستدخل السرور على قلبه

لنبقى على تواصل :